fbpx
Welcome To China House
ما هو شاحن تايب سي

ما هو شاحن تايب سي Leave a comment

ما هو شاحن تايب سي، كثير من الأشخاص يريدون معرفة هذا الموضوع لأنهم  ليس لديهم علم عن منفذ اليو اس بي للهواتف ولكن هناك اصدار قديم منه يسمى  USB 2.0 وقد ظهر منه إصدار جديد ومتداول الان بشكل كبير وهو من نوع  Type C وهو الذي سوف نتحدث عنه حيث أنه يقوم بالكثير من المهام وله العديد من المميزات والعيوب  وسوف نقدم معلومات أكثر عن هذا الموضوع وهو ما هو شاحن تايب سي في الفقرات التالية.

ما هو شاحن تايب سي

منفذ USB Type C  تم العمل به منذ عام 2014  لكي يكون بديل لمنفذ  USB 2.0 وإصداراته، حيث أن منفذ USB Type C من قبل 700  شركة من الشركات  التقنية حول العالم وهم مايكروسوفت وأبل وديل وإنتل وإتش بي ، ويعد هذا المنفذ هو الجيل الأحدث وله الكثير من المهام والمميزات الأمر الذي جعل هذه الشركات العالية تقوم باعتماده ومن المهام التي يقوم بها  USB Type C، أنه يقوم بنقل البيانات من وإلى الهاتف بدعم لمنفذ USB وإصداراته وهي USB 3.2 ,3.1 ويتميز بسرعات نقل عالية والتي تصل إلى 1.25 إلى 2.5 جيجا بايت في الثانية، ويعتبر USB TYPE C بديل لمنفذ  HDMI حيث يتميز بالجودة الفائقة عند قيامه بنقل الصور والفيديوهات.

مميزات منافذ تايب سي

يتميز شاحن تايب سي بالكثير من المميزات حيث أن لديه قدرة كبيرة على  إمداد الهواتف بطاقة عالية في وقت قليل ، حيث أن لديه القدرة على توصيل 5 أمبير/20 فولت، الأمر الذي يجعل الشاحن يقطع زمن أقل عند الشحن ومن أهم المميزات أيضا التالي:

  • أسرع في الشحن من سابقه

إن شواحن تايب سي تتميز بسرعة الشحن بالنسبة لمن يسبقها حيث أن قدرتها على الاستيعاب تصل إلى ١٥ وات.

  • ميزة الشحن من الجهتين

منفذ تايب سي كان له العديد من المميزات وهي قدرته على الشحن من الطرفين فمثلا في حالة انك تمتلك جهازين لهما نفس نوع المنفذ سي فيمكنك أن تقوم بربطهما بهذا السلك بشكل مباشر وعند الربط بين الجهازين ستظهر قائمة لكي تقوم باختيار أي من الجهازين سيشحن الثاني.

  • نقل البيانات

يقوم هذا المنفذ بنقل البيانات بسرعة فائقة ففي حالة إذا كنت تحمل جهازين من منفذ  Type C فيمكنك فقط الربط بين الجهازين بسلك المنفذ من الطرفين على الجهازين ومن ثم تتوجه إلى تطبيق مدير المهام  ومن ثم يتم اختيار الملفات أو الصور وغيرها ومن ثم يتم اختيار نقل إلى  ثم يتم اختيار الجهاز الثاني سيتم نقل الملفات بشكل سريع.

أقرا المزيد: سماعة ايربودز برو الجديدة بالكويت

عيوب منافذ تايب سي

  • مشكلة سلك الشحن

الهواتف الذكية التي تستخدم منفذ تايب سي تكون نادرة جدا بالنسبة للمنفذ الشائع في الوقت الحالي وذلك بسبب قلته مع الأشخاص في الهواتف وهذا لان تم ظهوره من عام واحد فقط  فلذلك تواجده قليل جدا لدى الأشخاص ، فلذلك تكون مضطر إلى حمل السلك بشكل دائم.

  • ارتفاع ثمنه

إن هذا الكابل نادر في محلات بيع الهواتف وفي حالة وجوده يصل سعره إلى 15 أو 20 يورو ولكن يجب الحذر حيث أن هناك كبلات بمنفذ من نوع سي ولكنها تتناسب مع  يو اس بي 0.2 فقط وهذا يكون خطر جدا على الهواتف التي تستخدم تايب سي ومن ثم يؤدي إلى تلف الهواتف.

إذا كان لديك هاتف ذو منفذ تايب سي وهو انه غير متوافق مع الاكسسوارات التي تمتلكها مثل أداة ال OTG ومفتاح اليو اس بي ذو المنفذين، الأمر الذي يحتم اختيار أحد الخيارين  إما أن تقتني جهاز جديد بهذا المنفذ أو تقوم باقتناء محول للتحويل من تايب سي إلغمايكرو يو اس بي.

أقرأ المزيد: أفضل كابل في الكويت

النصائح التي يجب مراعاتها عند استخدام منفذ تايب سي

في حالة اقتناء كابل من نوع تايب سي يجب وضع نوع الكابل في عين الاعتبار وأن يكون متوافق مع تقتية يو اس بي 3.1 وإضافة على ذلك أن يكون سعره في المعقول فكما ذكرنا سابقا أن ثمنه يتمحور حول 15 دولا أو أكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *